يجب تقديم سجل منشأة فعّال صادر من إحدى الجهات : وزارة التجارة، وزارة الموارد البشرية، أو وزارة الرياضة. ومن ثم يمكن استخدام إحدى المستندات التالية لإتمام التفعيل:
- عقد التأسيس أو النظام الأساسي
- المنشئات التجارية و المؤسسة الفردية : رقم المنشأة الوطني و عقد تأسيس مؤتمت يتضمن البنود المطلوبة لإستخدام الخدمات العدلية.
- المنشآت الغير ربحية: رقم المنشأة الوطني و مستندات تسجيل أو ترخيص المنشأة / مستند تعيين ممثل المنشأة.
- وكالة:
- وكيل بموجب وكالة داخلية: رقم المنشأة الوطني ورقم الوكالة.
- تفعيل حساب المنشأة يتطلب وجود بنود على الوكالة : المرافعة والمدافعة , المطالبة , وإقامة الدعاوى.
- الاستفادة من خدمات التنفيذ يتطلب وجود بنود على الوكالة : الإقرار / طلب الحجز و التنفيذ.
- أمين إفلاس للمنشأة:
- الرقم الموحد للمنشأة / مستندات تسجيل أو ترخيص المنشأة/ الحكم الصادر بتعيينه أمين إفلاس
للاستفادة من خدمات ناجز الإلكترونية لحساب الأعمال، يجب أن يتضمن عقد التأسيس البنود التالية:
بنود المرافعة - المدافعة - المطالبة - سماع الدعاوي والرد عليها - التمثيل امام المحاكم الشرعية.
بنود المصالحة - رفض وقبول الصلح - الاقرار والانكار- التنازل.
الوكالات :بند تفويض/توكيل الغير على تنفيذ خدمات وزارة العدل الالكترونية.
الإقرارت : تفويض/توكيل الغير على تنفيذ خدمات وزارة العدل الالكترونية - الإقرار والإنكار- التنازل.
الرهون: حق الرهن - رهن الأملاك -الرهن.